طلاب «تانية ثانوي» يؤدون امتحان الجبر والتفاضل اليوم من المنازل.



يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوى العام، اليوم الأحد، امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، إلكترونيًا من المنزل، وذلك على فترتين لتخفيف الضغط على منصة الإمتحانات الإلكترونية.
ويدخل الطلاب اليوم الامتحان، بإجمالي 573 ألفًا و677 طالبا وطالبة، مقيدين بالصف الثاني الثانو]، ومقرر أن يؤدوا الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.
ويستطيع طلاب الصف الثاني الثانوي، أداء الامتحان  من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.
وانطلقت امتحانات نهاية العامة، لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، يوم الخميس قبل الماضي، بامتحان مادة اللغة العربية، والتي يؤديها الطلاب من المنازل إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو 2020)، كما أعلنت الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.
وستنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، بينما تؤدي المجموعة الثانية الامتحان في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً.
وأشارت الوزارة، إلى أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر، أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، كما يمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.
وأوضحت الوزارة، الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار حسب المحافظة، على النحو التالي: 
المجموعة الأولى – الفترة ما بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرًا
محافظات” القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء
المجموعة الثانية – الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصرًا
و تشمل محافظات” الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح”.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock