في 5 خطوات.. كيف تتعامل بشكل صحيح مع لدغات الثعابين؟



قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، أستاذ علاج السموم بطب القاهرة، إنه لا يمكن للمواطن العادي التفرقة بين لدغات الثعابين السامة وغير السامة.
وأضاف عبدالمقصود، لمصراوي، اليوم الخميس، أنه يمكن التعرف على نوع العضة سواء كانت سامة أو غير سامة بعد التعرض للعض وليس قبلها.
ووجه أستاذ علاج السموم بطب القاهرة، مجموعة من النصائح التي يمكن للمواطنين اتباعها حال التعرض للعض للحفاظ على حياتهم ومنها:
– عدم وضع الثلج على مكان الإصابة مطلقًا.
– يحظر نهائيًا وضع الكحول على مكان الإصابة.
– عدم ربط الساق أو الذراع أعلى مكان اللدغة.
– غسل مكان العض بالماء والصابون بشكل جيد.
– التوجه في أسرع وقت لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح عبدالمقصود، أن جميع الأمصال بالنسبة للدغات الثعابين متوفرة، ويسهل الحصول عليها، مشددًا على أهمية عنصر الوقت، قبل سريان مفعول السم في جميع أجزاء الجسم.
وكشف خبير علاج السموم، عن طبيعة خوف الثعابين من البشر وليس العكس، متابعًا: “الثعبان بطبيعته بيخاف من الإنسان ويفضل الهروب منه، لكنه يبدأ بالهجوم عليه حال شعوره بالخوف أو التهديد من جانب البشر”.
وانتشرت الثعابين، في الآونة الأخيرة، ببعض المحافظات المصرية، منها (البحيرة – المنوفية – القليوبية – الشرقية) مهاجمة البشر ما أسفر عن وقوع عدد من حالات الوفاة والإصابات.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock