من هو قائد الإرهابيين أبو عبدالله الذي ظهر في مسلسل الاختيار؟



توفيق فريج زيادة كان حاصلًا على دبلوم تجارة، وفشل في الحصول على عمل، ففتح محلًا لبيع العسل في العريش، وتم اعتقله عقب أحداث شرم الشيخ في عام 2006، أفرج عنه جهاز أمن الدولة قبل الثورة.

قام التنظيم بتفجيرات شرم الشيخ، و3 تفجيرات أخرى بدهب، فتم القبض على أغلب العناصر ومنهم توفيق فريج، وقتل خميس الملاخى، ونائبه سالم الشنوب.

أفرج عن توفيق فريج في عام 2009، ظل عنصرًا كامنًا في سيناء، يخرج من محل إقامته بمنطقة مزارع العريش، دائرة قسم أول العريش.

تزوج توفيق في هذه الفترة من شقيقة الشيخ فيصل الحمادين، وهو أحد رجال السلفية المشهورين في شمال سيناء.

قرر توفيق إعادة بناء التنظيم، وكان في هذه الفترة يبلغ 48 عامًا، وتحول من تاجر إلى إرهابى، ومن مقيمغ في مزرعته إلى شخص متحرك على مستوى الجمهورية.

أنشأ له هيكلا تنظيميا يعتمد على ضابط عماد رامى، وهشام عشماوى.

وكان إفريج”، كان يدرس للإرهابيين الجدد بحثًا بعنوان “كيف تواجه القوات الخاصة”، وألقى عليهم دورة بعنوان “صناعة الإرهاب”، تتضمن كيفية الاختراق للأجهزة الأمنية، وأمن الاجتماعات، ومبادئ الأمن، والاستدراج، وعلم الطبوغرافيا، وكيفية قراءة الخرائط، وكيفية رفع اللياقة البدنية، وشرح أنواع القاذفات وكيفية استخدامها، وأوضاع الرماية والتسديد للسلاح”.

وكشفت قضية عشماوي تفاصيل جديدة عن “فريج” وتكشف حيثيات حكم الإعدام شنقا على الإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، مشاهدا جديدة من حياة “توفيق فريج”.

وكشفت القضية حيثيات، أن “فريج” خطط لمحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الأسبق، وأصدر تكيلفات بتنفيذها، وأنه أشرف أيضا على تم تجهيز السيارة المفخخة داخل المزرعة بمعرفة الحركى “ياسر”، وبمشاركة المتهمين الثاني محمد عفيفى، والثالث محمد هارون، والثانى عشر محمد ربيع محمد يونس، والسادس والثلاثين عبد الرحمن محمد سيد محمد أبو العينين والمتوفييْن محمد السيد منصور، ومحمد محسن على محمد، وبعد تجهيز السيارة التقى فريق التجهيز ومؤسس التنظيم توفيق فريج بالإرهابيين هشام عشماوى وعماد الدين أحمد، الانتحارى وليد محمد بدر “الذى فجر السيارة المفخخة أثناء مرور موكب اللواء محمد إبراهيم بشارع مصطفى النحاس”.

ولقى فريج مصرعه أثناء تركيب عبوة ناسفة انفجرت فيه.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock