“الكهرباء” تطلق رسميا برنامج القراءة الموحد لإنهاء صداع فواتير الاستهلاك الخاطئة.. التطبيق يرسل قيمة الاستهلاك بواسطة “شعاع” لشركات التوزيع أونلاين.. والوزير يتابع التنفيذ لكشف منابع الفساد داخل القطاع



نجحت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة بالتعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءات عدادات الكهرباء فى تطبيق  برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بنسبة 100% بهدف القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الخاطئة ، التى يعانى منها المواطنون ، علاوة عل كشف منابع الفساد داخل القطاع للحفاظ على حق المواطن والدولة معا.

ِأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أنه تم الانتهاء من تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية ، موكداً أن هذا البرنامج يستهدف القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لانه يعتمد على ارسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الانترنت.

و أضاف المصدر فى تصريحاتة أن برنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق التام بين شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و بين شركات توزيع الكهرباء ، لافتاً إلى أن موظف شركة شعاع يقوم بالتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد و إرسالها “اونلاين” لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك و يتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.

وقال المصدر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء يتابع بنفسه تطبيق البرنامج خلال الاشهر القليلة القادمة ليتمكن من كشف المتسببين فى إصدار فواتير الكهرباء الخاطئة و القضاء على حجة عدم دقة قراءة العدادات ، موضحاً أن البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك ، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة و المواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

و أشار المصدر إلى أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع انحاء الجمهوريه سيكون اونلاين بواسطة الانترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لارسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء ، مشيراً إلى أن برنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق التام بين شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و بين شركات توزيع الكهرباء، لافتاً إلى أن موظف شركة شعاع يقوم بالتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد و إرسالها “أونلاين” لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك و يتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.

و قال المصدر إن البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك ، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة والمواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock