اصابة جميع العاملين بمستشفى الزهراء الجامعي بفيروس كورونا.



كشف مصدر طبي، بالنقابة العامة للأطباء، عن إصابة جميع أعضاء الفريق الطبي بمستشفى الزهراء الجامعى بفيروس كورونا المستجد، مضيفا أنه لم يعد هناك عدد واضح كلهم مصابين وأزواجهم وأقاربهم.

وأكد المصدر، في تصريحات لـ”صدي البلد” أن الأطقم الطبية كلها في حالة انهيار شديد، وذلك إثر ظهور نتيجة المسحات الخاصة بفيروس كورونا إيجابية بنسبة 100% تقريبا.

وأوضح أن معامل وزارة الصحة رفضت استكمال المساحات الباقية وأبلغتهم أن المستشفى أصبح منطقة موبوءة، “Pandemic area.

وأفاد المصدر، بأنه تم إغلاق المستشفى وكل العاملين اعتبروهم مصابين وأهاليهم المخالطين بفيروس كورونا.

كان الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف على المستشفيات الجامعية، كشف عن ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وقال صديق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم رصد 14 حالة مصابة بكورونا تم حجزهم في مستشفى الأزهر التخصصي، والتي وجه شيخ الأزهر بعزل الطواقم الطبية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بها.

وأشار إلى أنه مساء السبت الماضي، تم إبلاغ إدارة الجامعة بوجود 24 حالة إيجابية جديدة نظرا لأنه تم فحص 74 حالة من المخالطين للحالات المصابة.

وأوضح، أن الحالات كلها من الأطباء والتمريض وثمانية من عمال المطبخ وموظفة واحدة، منوها بأنه تم صباح اليوم الأحد نقل الحالات إلى مستشفى العزل بمدينة نصر، وستجرى فحوصات لكل المخالطين للحالات الجديدة بواقع عمل 100 مسحة للمخالطين للمرضى.

وأكد أنه يتم التنسيق بين المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر للتطهير والتعقيم، منوها بأن هناك مرضى في العناية المركزة تم رصد حالة إيجابية بينهم وسيتم نقلمم لمستشفى حميات العباسية وباقي المرضى في العناية سيتم نقلهم لمستشفى الحسين وسيد جلال الجامعي.

وذكر أنه تم غلق الطوارئ بمستشفى الزهراء للتطهير والتعقيم ولن يتم استقبال الحالات في مستشفى الزهراء الجامعي لمدة 14 يوما.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock