وزارة الصحة تعلن خطة التعايش مع فيروس كورونا داخل المؤسسات والشركات



أعلنت وزارة الصحة والسكان ، إجراءات التعايش مع فيروس كورونا المستجد، داخل المؤسسات والشركات، وذلك عن طريق ثلاث مراحل كالتالي:
وجاءت المرحلة الأولي تحت مسمى “الإجراءات المشددة”، وتتمثل في منع دخول أي شخص الشركات أو المؤسسات، لا يرتدي الكمامة، مع الحرص على تطهير الأماكن المشتركة والمكاتب بشكل مستمر، وتطهير الحمامات بعد كل استخدام، مع ضرورة تطهير مداخل العمل، وأماكن الزوار، مع توفير مطهرات اليدين، ومناديل ورقية، وأوعية قمامة، للعاملين والعملاء.
إضافة إلى مسح فتحات الهواء، المكيفات، مع ضرورة منع التزاحم، والعمل بأقل عدد ممكن من العمالة، أي بطاقة عمالية تسمح استمرار العمل بدلا من التوقف، وأيضا اتباع طرق مكافحة العدوى، بالتعامل مع النفايات، وغلق صالات الطعام، وتوفير التهوية الجديدة.
التأكد من قياس درجات الحرارة لكل الموظفين والزائرين، مرتين يوميًا، في الصباح عند تسجيل الدخول، وأخرى في منتصف فترة العمل، وأنه في حالة ظهور أي حالات يتم عزلها على الفور في المنزل، وتوفير أماكن للعزل، وأنه يفضل عمل كبار السن، والحوامل من المنزل بقدر المستطاع.
بينما المرحلة الثانية “المتوسطة”، لا تختلف كثيرًا عن الأولى، إلا في حالة واحدة وهي تخفيض قياس درجة الحرارة لمرة واحدة في الفيوم. أما المرحلة الثالثة، تقر فتح أماكن التجمعات والترفيه داخل العمل مع الحفاظ على إجراءات الصحة العامة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الكمامات. جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تستهدف من خطة التعايش، الحد من انتشار المرض، وانخفاص عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس، بالإضافة إلى إعادة التوزارة بين دوران عجلة الحياة الطبيعة واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية. كما تستهدف التعافي المجتمعي من آثار فيروس الكورونا، والتخلص التدريجي من الآثار النفسية الناجمة عن الأزمة، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات، أهمها التسوق والتنقل.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock