عندما تزور مواقع إباحية من هاتفك الذكي هذا ما يحدث

احذر من استخدام هاتفك لمشاهدة الأفلام الإباحية



 احذر من مشاهدة الأفلام الإباحية

أجزم الكثير من المهتمين بتكنولوجيا الهواتف الذكية بأن زيارة المواقع الإباحية عبر الأجهزة الذكية ليست فكرة جيدة على الإطلاق، فقد أكدت إحدى الدراسات أن نحو ربع أسباب الأعطال التي تصيب الهواتف الذكية ناتجة عن زيارة المواقع الإباحية.

وتشير الدراسة إلى أن مستخدمي الهواتف النقالة لا يزورون المواقع الإباحية من خلال هواتفهم، ولكن عندما يقومون بذلك، ترتفع نسبة التعرض للأعطال إلى ثلاثة أضعاف، وهو ما يجعل مشاهدة المقاطع الإباحية على الهاتف أكثر خطراً من جهاز الكمبيوتر.

ويقول القائمون على الدراسة إن طبيعة الهواتف الذكية تجعل من الصعب التمييز بين المواقع الخبيثة، خاصة وأن الروابط المقصرة، التي تستخدمها الهواتف النقالة بكثرة، تجعل من الصعب القيام بذلك.

وقال هيو تومسون – الخبير الأمني الاستراتيجي في شركة “بلو كوت” المسؤولة عن الدراسة: “حينما تدخل عالم المواقع الإباحية، فإنك عادة ما تضيع في هذا العالم الكبير، وبالتالي فأنت لا تدري من أين تأتي هذه المعلومات.”

أن شركات الاتصال لديها سجل كامل بكل ما تفعله علي الإنترنت علي الأقل لمدة 6 شهور، ناهيك عن أن هذه المواقع أيضا تقوم بتسجيل كل شيء لك، فضلا عن كونها تعرف عنوان ip الخاص بك وهذا أمر خطير جدا، لأنه من خلاله يمكن تحديد موقعك بدقة ومعرفة نوع الهاتف الذي تستخدمه في ذلك.

والخطورة أيضا لا تتوقف عند هذا الحد بل أيضا تتمثل في أن هذه المواقع تقوم بتثبيت فيروسات ضارة علي شكل هاتفك لتدميرك وسرقة بياناتك بشكل كامل، وبالتالي تبيع هذه البيانات بمبالغ ضخمة جدا، وهناك بعض المواقع الكبرى تقوم بتصوير متصفحيها دون علمهم عن طريق أدوات مبرمجة في الموقع.

وهذا يُعتبر أحد الأسباب التي تجعل الهاكر في الغالب يتوجهون لتهكير مثل هذه المواقع لابتزاز متصفحيها بهذه الصور والفيديوهات، وبيع بياناتهم كذلك، فلأمر عزيزي هو أخطر مما تتخيل بكثير لأنه أصبح بمثابة تجارة إلكترونية، بل أصبح هناك شركات كبري متخصصة في صنع مثل هذه الفيديوهات، لذا احرص أن تبتعد عن هذا الأمر مهما حصل.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock