الكمامة القماش الجديدة معتمدة صحيًا.. وستتوفر بـ5 جنيهات



قال المستشار نادر سعد، المٌتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت تأجيل توقيع العقوبات على عدم ارتداء الكمامة، إلى ما بعد توفيرها بأسعار في متناول المواطن.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المٌذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد، أن شركات ملابس حصلت بالفعل على تصاريح بإنتاج الكمامات القماش التي تستخدم الواحدة منها على مدار شهر كامل، وستكون بسعر حوالي 5 جنيهات.

وأشار المٌتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الكمامة القماش التي ستصنع بالمصانع وفق وصفات طبية أقرتها وزارة الصحة، متابعًا: “سمك طبقة هذه الكمامة تجلها أكثر اعتمادية من الكمامة الورق الموجودة حاليًا”.

وأكد سعد أن ارتداء الكمامة سيكون إجباريًا في المصالح الحكومية والمواصلات والمترو، ولن تفرض عقوبة عدم ارتدائها على المواطنين في الشوارع.

وذكر سعد أن فترة ما بعد عيد الفطر هي الأهم، لأنها فترة التعايش مع فيروس كورونا، متابعًا: “مش هنسمح لكورونا إنه يعطل حياتنا، فالفيروس موجود ولن ينتهي حتى ظهور علاج له”.

يذكر أن الحكومة أعلنت اليوم القرارات الجديدة بشأن إجراءات مواجهة فيروس كورونا في عيد الفطر وما بعده.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock