لهذه الاسباب فيروس كورونا يستهدف مرضى السكري



كشفت دراسة جديدة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن احتمالية وفاة مرضى السكري من النوع 2 عند الإصابة بفيروس كورونا التاجي، وذلك لأن أغلب مرضى السكري يعانون من البدانة.

واكدت نتائج الدراسة، ان ثلث الوفيات بسبب الفيروس كانوا من بين الأفراد المصابين بـ داء السكري، والذي كان مرتبط لديهم بزيادة الوزن وعدم ممارسة الرياضة، وفقا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، المرتبط بزيادة الوزن، كانوا أكثر عرضة للوفاة ثلاث مرات ونصف من غير المصابين بـ فيروس كورونا المستجد.
وقال الباحث الرئيسي البروفيسور جوناثان فالابجي، المدير السريري الوطني لمرض السكري والسمنة التابع لـ منظمة الصحة العالمية NHS، أن 31.4 في المائة مصابون بالسكري من النوع 2 و 1.5 في المائة مصابون بالنوع 1، حيث وجدت الدراسة ان مرضى السكري يعانون من السمنة المفرطة، وهو ما يتسبب في زيادة تعرضهم لفيروس كورونا المستجد.

وتابع البروفيسور فالابجي، انه يظهر نتائج الدراسة مدى خطر الإصابة بفيروسات كورونا لدى مرضى السكري من النوع الأول والنوع الثاني، حيث انهم اكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الإصابة بالفيروس.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock