إينى: إنتاج حقل ظهر يرتفع إلى 2 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا خلال شهرين



كشفت شركة إينى الإيطالية، أن إنتاج حقل ظهر ارتفع إلى 1.6 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، وأنه من المتوقع بدء تشغيل وحدة المعالجة الخامسة فى سبتمبر المقبل، ليصل إنتاج الغاز إلى 2 مليار قدم مكعب يوميا.

وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم، إنها تلقت 50 مليون يورو من الحكومة المصرية، كمقدم إمدادات الغاز المستقبلية من إنتاج المشروع، بهدف تمويل النفقات الرأسمالية لـ”ظهر”.

كانت شركة “إينى” الإيطالية، قد أعلنت عن كشف حقل ظهر فى 30 أغسطس 2015، فى منطقة امتياز شروق بالمياه العميقة بالبحر المتوسط على مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، وتقدر احتياطيات الحقل بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز، جعلته الأضخم فى البحر المتوسط، بما يوازى 135% من احتياطيات مصر من الزيت الخام‪.

ويعد مشروع تنمية حقل ظهر العملاق لإنتاج الغاز بالبحر المتوسط، واحدا من أهم الاكتشافات الغازية التى تحققت خلال الفترة الأخيرة‪.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock