5 أطعمة يجب تناولها يوميا بعد بلوغ الخمسين



مع التقدم في العمر تتناقص معدلات الكثير من المواد الغذائية، والتي تساعد الجسم وأجهزته على العمل بكفاءة، ولذلك تبدأ خلال هذه المرحلة السنية، العديد من المشكلات الصحية.

ويشير “جلوري تسانج” استشاري التغذية، أنه يمكن مواجهة مشكلات هذه المرحلة العمرية، لا بد من تناول الأطعمة التالية، بانتظام.

“العدس”

هو نوع من المواد الغذائية الكاملة، لاحتوائه على نسب عالية من الألياف والبروتين والبوتاسيوم والصوديوم، الذي يراقب ضغط الدم لديهم، ولأنه يحتوي على نسب مرتفعة جدا من البروتين، فيمكن اعتباره بديلا جيدا للحوم النباتيين.

البطاطس

من المواد الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، على أن يتم طهوها دون تقشيرها، لأن القيمة الغذائية للبطاطس كلها في قشرتها، فيمكن شيها بقشرها، ثم هرسها، فهي بذلك تكون قد احتفظت بكامل قيمتها الغذائية.

السمك

يحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أن له تأثيرا كبيرا على الصحة العامة، فالأوميجا 3 يساعد على نمو الدماغ، ويساعد في مكافحة مرض ألزهايمر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم.

الأفوكادو

هذه الفاكهة الخضراء الصغيرة، تحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة غير المشبعة، وهي الدهون الجيدة للجسم.

التوت

الفواكه الصيفية غنية جدا بالمواد المضادة للأكسدة، هذه المواد المضادة للأكسدة مفيدة لتقوية النظام المناعي.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock