نصائح مهمة لوضع مكياج خفيف بطريقة مثيرة وجذابة



             الكاتبة: سامية نجيب

نصائح مهمة لوضع مكياج خفيف بطريقة مثيرة وجذابة

يوضع بعد ذلك أساس الماكياج المناسب للون البشرة ولون الشعر وملامح الوجه ، ثم يليه الماكياج نفسه ، ويفضل عند اختياره أن تكون المساحيق مناسبة ، حتي تزيد مسام الجلد اتساعاً كما يجب أن يخفي الماكياج جميع العيوب ويغطي كل المشاكل التي تشغل بالك فمثلا لمسة من أساس ماكياج

 

أقل دكنة في اللون قليلا تحت العينين تخفي الهالات السمراء حول العينين عند تغطيتها بالماكياج، كذلك تستعمل أساس الماكياج الأقل دكنة في اللون عن المستعمل في باقي أجزاء الوجه والعنق لإخفاء المناطق التي تكون أغمق من لون الوجه العام في البشرة السمراء أما الذقن الطويل فتوضع علي طرفها لمسة من أحمر الخدود ليبقي الوجه مستديراً ، كما أن وضع أحمر الخدود في المنطقة التي تعلو عظام الخدين يضفي علي البشرة حيوية ونشاط وعلي الوجه شباباً، كذلك فإن بودرة الأرز تزيد من نعومة البشرة وتجعلها كالقطيفة ، ثم يثبت المايكياج بعد ذلك برش الوجه والعنق برذاذ خفيف من مثبت الماكياج، أو ماء ورد أو ماء تواليت من نفس عطرك المفضل.

 

كيفية وضع المكياج الخفيف للمبتدئين

 

هناك مناسبات تستدعي تركيبًا دراماتيكيًا ، لكن الكلية أو العمل ليست واحدة منها بالتأكيد، لذا سوف نتعلم طريقة وضع مكياج خفيف للحياة اليومية بالصور ومعرفة الأدوات المطلوبة للماكياج الخفيف:

 

مرطب، مرطب ملون / الأساس، خافي العيوب (اختياري)، كحل، ماسكارا، أحمر الشفاه / ملمع الشفاه.

 

نصيحة هامة: من المهم اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج.

 

قومي بتطبيق المرطب ثم استخدام واقٍ من الشمس إذا لزم الأمر. استخدم الكريم التمهيدي إذا كنت تريد أن يستمر مكياجك لفترة أطولكما أنها تعمل كقاعدة للماكياج الخاص بك.

 

ضعي طبقة كريم الأساس بدءًا من منتصف وجهك، ثم بحركات دائرية و بفرشاة أو إسفنجة قومي بتوزيع الكريم،ويمكنك استخدام خافي العيوب ، إذا لزم الأمر للبشرة أو العيون.

 

قومي بتوزيع البودرة بفرشاة ناعمة بحركة دائرية أو بالضغط الرقيق، على جميع أنحاء البشرة.

 

قومي بتوزيع أحمر الخدود على الوجنتين باستخدام الفرشاة الناعمة.

 

اقرأ ايضا : خطوات تعليم مكياج العيون للمبتدئين خطوة بخطوة

 

نصائح لوضع مكياج العيون الخفيف

 

فنظرًا لأن المقال يدور حول المكياج الخفيف يفضل استخدام ظلًا برتقاليًا محايدًا لتكملة العينين وإضفاء مظهر أكثر نضارة عليه، قومي بتحميل الظل على فرشاة مسطحة أو رقيق وقم بتثبيته على الجفن،و بحركة دائرية باتجاه التجعد واستخدمي ظل واحد فقط للحفاظ على المظهر الطبيعي.

 

قومي بوضع الكحل أسفل الجفن في حالة العيون الصغيرة، أو داخل الجفن في حالة العيون الواسعة.

 

تعد الحواجب جزءًا مهمًا من مكياج عينيك، قومي بملء الحواجب واعدادها باستخدام قلم الحواجب أو ظل العيون القريب من لون الحاجب.

 

لإكمال مكياج العين قومي بلف رموشك بواسطة الماسكارا.

 

ثم أخيرا أحمر الشفاه الوردي لإطلالة ساحرة، وشفاه رقيقة مع طبقة من البلسم الملمع لهما.

 

 

 

طريقة وضع مكياج خفيف للمحجبات

 

ترغب الكثيرات من المحجبات في وضع مكياج خفيف عند الخروج لإبراز المظهر اللائق لذا عليها اتباع خطوات بسيطة للحصول على إطلالة رائعة.

 

يجب بدء يومك بمرطب خفيف قبل وضع المكياج.قومي بوضع الكونسيلر الفاتح تحت العين وفي منتصف الجبين وفوق الأنف.وضع القليل من كريم الأساس البرونزي على فرشاة وتوزيعهم على البشرة خاصة تحت عظمة الخدين.

 

قومي بوضع الهايلاتير على تفاحة الخدين للحصول على بشرة مشرقة.أما بالنسبة لأحمر الشفاه فننصحك بأن تضعي أحمر شفاه بلون وردي، ليمنح شفتيك الظهور بشكل طبيعي.وضع مكياج خفيف يومي

 

هل أنت مستعدة للشعور بالانتعاش والثقة مع تقدم يومك؟ يجب أن يغطي الماكياج الشوائب بالبشرة ، وتحديد بنية عظامك وتسليط الضوء على عينيك الجميلة دون أن يكون مبالغا فيه، عن طريق تطبيق بعض كريم الأساس والبودرة ، ومكياج العين الفاتح وأحمر الشفاه المحايد والذي سيخلق مظهرًا طبيعيًا مشرقا.

 

اغسلي وجهك: قبل وضع الماكياج في الصباح اغسلي وجهك مع استخدم منظف أو ببساطة رش الماء الفاتر على وجهك عدة مرات لتغسل أي دهون على بشرتك مع التجفيف بمنشفة ناعمة.

 

استخدام مقشر مرة واحدة أسبوعيا ويكون مناسب للبشرة.

 

لا تقشري وجهك في حالة البشرة الجافة، هذا يسبب جلد الوجه الهش لتخفيف مع مرور الوقت.

 

وضع مرطب: الخطوة الأخيرة قبل وضع الماكياج هي وضع بعض المستحضرات المرطبة حيث سيساعد على استمرار المكياج ويخلق مظهرًا نهائيًا أفضل،لذا اختر مرطب الوجه الجيد الذي يعمل جيدا مع نوع بشرتك، وقومي بتدليكه بلطف على وجهك ولا تنسي الجفون والشفتين والأنف.تحديد الحواجب: قومي برسم حواجبك بالقلم المناسبشرط أن يكون قريبا من لون شعرك، ثم قومي بتمشيط الحواجب لأعلى بواسطة ماسكارا الحواجب.للعيون :استخدمي برايمر على الجفن العلوي ليسهل عليك وضع ظل العيون المناسب وتبدو ثابتة أكثر.

 

يمكنك استخدام الكونسيلر تحت العيون للتخلص من الهالات السوداء.

 

لا مانع من استخدام وتطبيق الكونتور والهايلايت ذلك حسب الوجه، شرط أن يوضع الكونتور الداكن على العيوب التي تريدين إخفائها ووضع والهايلايت الفاتح على الأجزاء التي ترغبين في ظهورها.

 

تطبيق أحمر الخدود: اختيار أحمر الخدود منغم اللون الذي يبرز الأفضل في وجهكبواسطة فرشاة أحمر الخدود وابتسمي ثم ضعي الأحمر على تفاح الخدين بحركة دائرية.

 

تطبيق لون الشفاه: استخدم أحمر الشفاه الوردي أو بلون محايد أو ملمع الشفاه لإنهاء مظهرك اليومي بشكل رائع وجذاب.

 

استخدمي الكحل والماسكرا في نهاية مكياج الوجه لإطلالة غاية في الجمال.

 

وأخيرا يمكنك استخدام الرموش الصناعية لنظرة جذابة.

 

اقرأ ايضا : تعلم المكياج كامل للمبتدئين خطوة بخطوة

 

نصائح عند وضع المكياج الخفيف في فصل الصيف

 

خلال الصيف ، يعرق وجهك أكثر مما يمنع المكياج من الثبات على بشرتك وهذا يؤدي إلى انسداد مكياجك وظهور مسامك، لذا احرصي على التنظيف الجيد لبشرتك بشكل يومي ومستمر حتي لاتعرضيها للتقشر او الجفاف الذي يصيب اغلب الفتيات وال

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock