تفاصيل نقل المشتركين بين شركات المحمول بنفس الرقم



علن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد، إطلاق خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول مع الاحتفاظ بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة التي حددها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وفقا للمعايير العالمية بهدف تسهيل الإجراءات وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

ويستطيع المشترك طبقا للقواعد الجديدة الاحتفاظ برقمه والانتقال من شركة محمول لشركة أخرى خلال يوم عمل واحد فقط، ذلك بشرط أن يكون الرقم المراد نقله مثبت ملكيته للمشترك طالب النقل برقم بطاقة صحيح لدى شركته، والتأكد من مرور أربعة أشهر على ملكية الخط مع سداد آخر فاتورة صادرة له، ووفقا للقواعد الجديدة فإنه لا يحق لشركات المحمول رفض طلب النقل لأي سبب آخر.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت عبر مؤتمر صحفي بتقنية الكونفيرنس فيديو أنه كانت هناك قيود كثيرة ومتشابكة تجعل الانتقال بين الشركات صعب، حيث كان النظام القديم يقتضي موافقة الشركة المتروكة وأن يكون المستخدم مسدد كل المستحقات المالية حتى يوم الانتقال، ومرور عام على الأقل على امتلاك الخط حتى يستطيع التحويل، لافتا إلى أن نسبة الانتقال لا تتعدى ٢٠% في حين أن ٨٠ %من المستخدمين لا يستطيعون الانتقال.

وأكد طلعت أن النظام الجديد لا يتطلب موافقة الشركة المتروكة وعند تسديد آخر فاتورة يمكنه طلب الانتقال إذا كان مر عليه ٤ أشهر على وجوده في الشركة، مشددا على أنها مده كافية تمكن المستخدم من الحكم على جودة الشبكة والخدمات التي تقدم له.

وأوضح طلعت أن «الانتقال يتطلب يوم عمل واحد وهناك لائحة الجزاءات تطبق على الشركات المخالفة، وواكد على ثقته في أن الشركات المشغلة سوف تتعاون من أجل تنفيذ الإجراءات الجديدة، وبالفعل الشركات تعاونت من الجهاز عند مناقشة تلك التعديلات معها».

ولفت طلعت إلى أنه يتم حاليا دراسة مجموعة من القرارات بخصوص الانتقال بين الشركات في خدمة الانترنت الثابت سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأكد وزير الاتصالات على أن لاستثمارات متواصلة في مجال البنية التحتية التكنولوجية لتحمل التطور الهائل في أنماط الاستخدام خلال الظروف الحالية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في ٢٠١٩ وتستعد للمرحلة الثانية.
من جانبه قال المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن إجراءات الانتقال الجديدة بين الشركات سيتم تفعيلها والعمل بها بداية من الاثنين.

والإجراءات تنطبق على جميع المستخدمين سواء الخط أو الكارت، لافتا إلى أنه تم تعديل وتطوير السيستم ليتمكن الجهاز من متابعة الانتقال بين الشركات، لافتا إلى أن الجهاز يصدر تقرير جودة الخدمات بشكل شهري، وتعمل على تبسيطه حتى يستطيع المستهلك معرفة جودة جميع الشبكات في المنطقة التي يسكنها أو يعمل بها.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock