تعرف علي أسباب ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري



شهدت أسعار الدولار خلال الأيام القلية الماضية ارتفاعاً ملحوظاً، وواصل الدولار رحلة صعوده أمام الجنيه المصري ليسجل أعلى معدل له منذ 7 أشهر ماضية بمقدار 34 قرشاً في أسبوع.

وأرجع الخبير الاقتصادي ياسر عجيبة، هذا الارتفاع إلى عدة أسباب منها تراجع مصادر العملات الأجنبية والتي تتمثل في تحويلات المصريين العاملين بالخارج بالإضافة لضعف حركة التجارة العالمية نتيجة إغلاق الحدود بين الدول وتوقف حركة السياحة التي تعتبر المصدر الأكبر للعملات الأجنبية فضلاً عن انخفاض عائدات قناة السويس نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد وما تبعه من تأثيرات على اقتصاديات العالم .

وأضاف عجيبه، أن إعلان بعض الدول عن عودة حركة السياحة والطيران، وتخفيف القيود التي اتخذتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد كان من ضمن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع الدولار نظراً للطلب المتزايد عليه.

وأكد عجيبه، أن هذا الارتفاع يعد وقتي نظراً للأسباب السابق ذكرها متوقعاً عودة الأمور لمجرياتها وانخفاض الدولار مرة أخرى مع عودة الحياة لطبيعتها قريبا.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock