كيف تشترى بطيخة جيدة



خطوات اختيار ثمرة البطيخ الجيدة:

1- حجم ثمرة البطيخ:

– قبل اختيار ثمرة البطيخ لاحظ أحجام الثمار الموجودة واختر أحدها بحيث تكون حجمها متوسطا بالنسبة للثمار المعروضة فلا تكون كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.

 

2- شكل ثمرة البطيخ:

– لابد أن تختار البطيخة ذات الشكل المنتظم من الخارج، بحيث أن تكون خالية من الجروح أو الخدوش أو الكدمات، لأنه فى حالة وجودها قد يعنى أن ثمرة البطيخ ربما تعرضت لكثرة المياه أو الشمس بشكل مكثف، وهو ما يؤدى إلى فسادها، كما أن عدم انتظامها فى الشكل يعنى أن كل جزء منها حصل على كميات مختلفة من أشعة الشمس.

 

3- وزن ثمرة البطيخ:

– عن اختيارك لثمرة البطيخ قم برفعها بحيث تكتشف وزنها، بأن تكون ثقيلة نوعًا ما ويعنى أنها مليئة بالعصارة، وعليك أن تقارن بين وزن بطيختين والأثقل بينهما هى ما يجب أن تختار.

 

4- لون وشكل ثمرة البطيخ:

– يجب أن تكون البطيخة العادية ذات لون الأخضر مابين القتامة واللون الفاتح ولامعة وهودليل نضوجها.

 

5- الخبط الخفيف على ثمرة البطيخ:

– عليك عند شرائك ثمرة بطيخ قم بنقر خبطات خفيفة على سطح الثمرة واستمع إلى الصوت، بحيث يكون الصوت الصادر كصوت قرع الطبول، أما إن كان الصوت مكتوما وعميقا تعتبر الثمرة غير جيدة.

 

6- ملاحظة الجانب السفلى للثمرة:

– عليك ملاحظة الجانب السفلى من ثمرة البطيخ، والذى ترتكز عليه الثمرة عند النضوج، بحيث أن يكون بلون الأصفر الكريمى وكلما كان اللون أكثر قتامة كان الثمرة أفضل، وإن كانت باللون الأبيض هذا يدل أن الثمرة قد تم قطفها قبل أوانها وتعتبر غير جيدة.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock