التاريخ جانى أم مجنى عليه ؟



التاريخ جاني ام مجني عليه ؟

بقلم :خالد العشرى

دائما بعض الناس تظن ان التاريخ مجني عليه وانا اختلف مع هذا ومن وجهة نظري التاريخ دائماً هو الجاني ..
بالنسبة لي التاريخ عبارة عن أبي وابني وحفيدي نعم
الماضي والحاضر والمستقبل فالجميع يعلم ان الاب هو السند الحقيقي للابن والذكريات جميعها سواء بالايجاب او بالسلب تكون جميله وشيقة للابن عندما يتذكرها ولكن تعتمد علي الماضي ولا يعود الزمن للوراء ابداً ..
اما الابن فهو الحاضر والتعامل معه شئ واقعي واما الحفيد فهو المستقبل المنتظر ولكن لايوجد احد يفكر في الحفيد …
ها هو التاريخ نعتمد دائماً علي ماضينا ونتفاخر به وحتي لو اصبح وضعنا الحالي دون الماضي ونهول ونولول ونصرخ علي تاريخ من سبقونا ونتناسي انه انتهي ولن يعود . وعندما نفوق من الغيبوبه نتذكر الحاضر ولا نفعل شئ لاجله ..
ولكن المستقبل ليس في الحسبان اصلاً .. وانا مالي ومال حفيدي هو انا هعيش لحد ما هو يوصل يبقي اللي بعدينا يعملوا ..خلينا نعيش اليومين اللي فاضلين نتبسط بلا احفاد بلا وجع قلب …

رغم هذا الرجل الذي يتذكر الاب والجد ويترحم علي ايامهم ويتمني ان تدور عقارب الساعه للخلف ..هكذا عقليتنا لا نفكر في المستقبل علي الاطلاق ولكن نعيش علي ماضينا ونتفاخر به .. ها هو التاريخ نحن من ظلمناه بتفكيرنا العقيم ولن نتقدم مثل معظم الدول طالما نعتمد علي ان اجدادنا الفراعنه وحضارتهم التي زينت العالم كله

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock