السيسى يوجة بتوفير الخدمات اللازمة من الطاقه الكهربائية ومحطات معالجة المياه لاستصلاح الزراعي




كامل شحاته

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الأحد، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب توفيق سامى رئيس مجلس إدارة شركة شرق العوينات.

الاجتماع تناول عرض موقف عدد من مشروعات استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية على مستوى الجمهورية، ووجه الرئيس بتركيز جهود الدولة على تحقيق التوسع فى رقعة استصلاح الأراضى كتوجه استراتيجى، مع بلورة خطة زمنية فى هذا الإطار، إلى جانب توفير الخدمات اللازمة من طاقة كهربائية ورفع كفاءة شبكة الترع والمصارف وإقامة محطات معالجة المياه للاستصلاح الزراعى.

وتم استعراض الموقف التنفيذى لبعض المشروعات التنموية بمنطقة جنوب الوادى فى توشكى وشرق العوينات لإقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، فضلاً عن جهود توفير التغذية الكهربائية والموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات.

كما تم عرض جوانب نظم الرى الحديثة على مستوى الجمهورية فى إطار التوجه الاستراتيجى للدولة، ووجه الرئيس بالتوسع فى تطبيق نظم الرى الحديثة التى تحقق توفير المياه وتحقق جودة الإنتاج الزراعى، مع قيام قطاعات الدولة المعنية فى هذا المجال، كوزارتى الزراعة والرى، بتوعية المزارعين بفوائد تلك الطرق الحديثة وكيفية تطبيقها

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock