عــــــــــاجل خبر مـفـرح | منظمة الصحة العالمية تهنئ هذه الدولة على «أول عقار» لعلاج كورونا



عــــــــــاجل خبر مـفـرح | منظمة الصحة العالمية تهنئ هذه الدولة على «أول عقار» لعلاج كورونا

 

حدث

 

الصحة العالمية تهنئ بريطانيا على «أول عقار» لعلاج كورونا

 

 

رحَّبت منظمة الصحة العالمية، بالتجارب السريرية الأولية بشأن استخدام عقار “ديكساميثازون” في معالجة الأعراض الخطيرة الناتجة عن فيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت المنظمة، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء: “نرحّب بتجارب المملكة المتحدة التي تظهر أن (ديكساميثازون) يمكن أن ينقذ حياة المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا المستجد”.

 

وأضافت أن هذا هو أول علاج مثبت استطاع خفض معدل الوفيات بين مرضى (كوفيد–19) الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس الصناعي أو أسطوانات الأكسجين بواقع الثلث.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحةالعالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في بيان، إنه أول علاج مثبت يقلّل عدد الوفيات بين المرضى ممّن يحتاجون إلى أسطوانات الأكسجين أو أجهزة التنفّس الصناعي، مهنئًا الحكومة البريطانية وجامعة أوكسفورد والمستشفيات البريطانية على هذا السبق العلمي الذي أنقذ حياة الكثيرين

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock