خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومواعيد صرفها



بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى، تفعيل موقعها لتمكن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق، ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

وفيما يلى ينشر “اليوم السابع”، تقريرا معلوماتيا عن كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمسة والزيادة المقررة لكل مستحق فى نقاط محددة:

1- الدخول على موقع هيئة التأمينات عبر هذا الرابط https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx

2- الاستعلام بالرقم التأمينى الخاص بصاحب المعاش المستحق.

3- فى حالة عدم إتاحة وجود رقم التأمينى يتم الاستلام بالرقم القومى مع كتابة اسم الأم.

4- يتم الاستعلام نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات ومواعيد الصرف.

6- يستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

7- عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن .

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.

وأضافت الوزيرة إنه سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيها وأن الأثر الرجعى الخاص بضم العلاوات، الذى سيصرف بأثر رجعى 5 سنوات، سيقسم على 4 دفعات بالتساوى وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

المصدر اليوم السابع

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock