لأول مرة.. أسرار 10 سنوات من حياة حليم في عزبة العندليب بالشرقية



 

لأول مرة.. أسرار 10 سنوات من حياة حليم في عزبة العندليب بالشرقية منذ 16 ثانيةJune 26, 2020, 9:58 pm لأول مرة.. أسرار 10 سنوات من حياة حليم في عزبة العندليب بالشرقية

امتلك الفنان عبد الحليم حافظ قلبا أخضر كخضار الأرض، واستقى نقاء الريف قبل أن يذهب لقاهرة المعز، ونشأ في جو مليء بالمتاعب والصعوبات لم ينعم بحياة هنيئة كأقرانه، وعندما كبر كان يذرف الدموع في كل عيد ميلاد له اعتقادًا بأنه السبب في وفاة والدته.

العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ ولد في قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، هو الابن الأصغر بين أربعة إخوة هم إسماعيل، ومحمد، وعليا، توفيت والدته بعد ولادته بأيام، وقبل أن يتم عبد الحليم عامه الأول توفي والده ليعيش يتيمًا، كان يلعب مع أولاد عمه في ترعة القرية، ومنها انتقل إليه مرض البلهارسيا الذى دمر حياته، أجرى بسببها ٦١ عملية جراحية استنزفت معظم أمواله وأملاكه.

وبعد أن زاعت شهرته، وسئم صخب المدينة وزهوتها، شعر بحنين إلى الماضي، فعاد إلى الريف مسقط رأسه ومنبع وجدانه.
وعلى بُعد ساعة ونصف من قرية الحلوات اشترى حليم هو وإخوته عزبة تبلغ مساحتها ١٠٠ فدان وبها سرايا، وحديقة كبيرة، ومزارع إنتاج حيوانى، عام ١٩٦٥، وعاش بها أكثر من ١٠ سنوات كانت مليئة بالمواقف والأحداث.

«البوابة نيوز» ذهبت إلى عزبة العندليب التى تقع ما بين مركز الحسينية وأولاد صقر بالشرقية، والتى تسمى الآن قرية جزيرة الشافعى لتلتقى بمن عاصروا حليم في ذلك الوقت.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 

 

 

 

 

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock