تعرف على 7 طرق منزلية للتخلص من قشرة الشعر عند الأطفال



 

1- زيت شجرة الزيتون
يساعد زيت شجرة الزيتون على تلطيف فروة الرأس الجافة، نتيجة تميزه بخصائص مضادة للفطريات، ويمكن استخدامه من خلال خلطه مع بضع قطرات من زيت شجرة اللوز جيدًا، ثم وضعها على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل فروة الرأس جيدًا.

2- زيت جوز الهند
يتميز زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للفطريات، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس، من خلال وضعه بشكل مباشر على فروة الرأس، وتركه لفترة زمنية، ثم غسل الشعر الطفل بالشامبو.

3- عصير التفاح
يمتاز عصير التفاح بفاعليته في إزالة الخلايا الميتة، والشوائب المسببة للقشرة، ويمكن استخدامه من خلال مزج عصير التفاح مع قدر من المياه بكميات متساوية، ثم وضعه على فروة الرأس، وتركه لفترة قبل غسل الشعر بالشامبو.

4- الخل الأبيض
يعتبر الخل الأبيض أحد أفضل الحلول للتخلص من قشرة القشرة، حيث يساعد على إيقاف نمو الفطريات، وتهدئة حكة فروة الرأس، ويمكن تطبيقه على فروة الرأس عن طريق مزجه بالماء، ثم استخدامه في غسل شعر الطفل.

5- الليمون
يحتوي الليمون على نسبة جيدة من فيتامين ج، الذي يساعد على علاج مشاكل فروة الرأس، مثل القشرة، ويمكن استخدامه من خلال تحضير عصير الليمون، ودهنه على فروة الرأس بواسطة كرة قطنية، مع مراعاة الاحتفاظ به لمدة نصف ساعة، ثم غسل فروة الرأس جيدًا.

6- صودا الخبز
تعمل صودا الخبز على تقشير فروة الرأس، ويمكن استخدامها من خلال إضافة القليل منها إلى الشامبو العادي، ووضع الخليط على فروة الرأس، ثم غسله جيدًا.

7- اللبن الرائب
يساعد اللبن الرائب في الحفاظ على نعومة فروة الرأس، من خلال وضعه على فروة الرأس، والاحتفاظ به لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيدًا.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock