كشف ملابسات واقعة سرقة مبالغ مالى من ماكينة صرف آلى وضبط مرتكب الواقعة



فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية من محامى وكيلاً عن شركة لنقل الأموال.. بإتهامه لعاملين بالشركة وفرد أمن “يتبع إحدى الشركات” بالإستيلاء على (مبلغ 699 ألف جنيه) من ماكينة صراف آلى متنقلة تابعة لأحد البنوك “موضوعة داخل سيارة متوقفة بدائرة القسم لصرف مرتبات العاملين بالشركة”.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (فرد أمن إدارى – مُقيم بمحافظة قنا).


عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقرر بعقده العزم على سرقة المبالغ المالية من خزينة الماكينة من داخل السيارة وفى سبيل تنفيذ مخططه قام بإعداد (2 مفتاح “أحدهما خاص بخزينة ماكينة ATM إستولى عليه من أحد الفنيين حال تغذية الماكينة”- الثانى خاص بباب السيارة والذى سبق وأن إستخرج نسخة منه حال عمله عليها)، وقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى بإسم إحدى الفتيات وقيامه بالتواصل من خلالها مع فرد الأمن الإدارى المعين لحراسة الماكينة وإيهامه بكونه فتاة والإتفاق معه على التقابل، وعقب مغادرة فرد الأمن المكان توجه إلى الماكينة وفتح السياة والماكينة وإستولى على المبالغ المالية، وفر هارباً.


تم بإرشاده ضبط (مبلغ 670 ألف جنيه – 3 أجهزة كهربائية- وهاتف محمول “من متحصلات المبلغ المستولى عليه”)، وكذا المفتاحين المستخدمين فى إرتكاب الواقعة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock