الدكتور أميل حنا.. طبيب الغلابه طبيب منفلوط الزاهد الذي لا يتعدى سعر كشفه 20 جنيها



دكتور الغلابه الجديد. د/ أميل حنا

 

ثمانية وثمانون عاما هي عمر طبيب منفلوط الزاهد الذي رفض زينة الدنيا ومتاعها وبحث عن رضا الله وحب الناس.. الدكتور أميل حنا ميخائيل، ممارس عام وإبن مدينة منفلوط والذي لا يخلو بيت بالبلدة إلا وتلقى أهله العلاج على يديه، سعر تذكرة كشفه 20 جنيها، في الوقت الذي تصل لدى غيره بمنفلوط مائة جنيه وفي مدينة أسيوط قرابة 500 جنيه.

المكان

في أحد أزقة شارع البستان بمدينة منفلوط والذي يعج بالمحال التجارية تستقبلك عيادة الطبيب الزاهد، عيادة إيجار قديم فاق عمر افتتاحها الخمس وخمسين عاما، حيث الباب الخشبي شديد القديم، والذي تعلوه لافتة خشبية سوداء مخطوط عليها اسمه باللون الأبيض.

 

إنها عيادته التي افتتحها بمنفلوط، بيت قديم متهالك سقفه من جريد يكسوه الجبس، وحوائطه من طوب أحمر يترابط ببعضه بالطين نهشها التشقق الذي شقّ البياض القديم.

مسيرة

حين افتتح الدكتور أميل أول عيادته بمنفلوط كانت تذكرة الكشف ثلاثة جنيهات، واليوم وصل عشرين جنيها، ورغم ذلك فهو حزين لأنها كانت عشرة جنيهات، ولكنها زادت بسبب الأطباء الذين يعملون بدلا منه فقط في فترة أجازة المصيف فرفضوا العشرة جنيهات، معلقا بقوله: “العشرين جنيه دي اضطرتني ليها الظروف مش بوخطري بس عشان الدكاترة، ونص المرضى بكشف لهم ببلاش وكمان اللي مش معاه بديله عينات دوا ببلاش”. “أحلى حاجة في الدنيا القناعة وحمد ربنا على نعمه”، ونحن في نِعِم من الله لا تُعد ولا تُحصى.

 

رسالة

المرض هذه الأيام أقل قسوة من الدكاترة وما يفعلونه في الناس – هكذا علّق الطيب الزاهد على الارتفاع الملحوظ في أسعار كشف الأطباء – ورسالتي لهم وللجيل القادم “ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء، واللي عند الله ميروحش”، ومن قال إن المال يفعل شيء؟ المال فقط للأكل والشرب لكن لا يدرأ عنا الخطر ولا يدفع عنا المرض، والله فقط هو الحافظ ومن يحمينا والسعادة في الرضا والقناعة….

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock