ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين



(“الأموال العامة” ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج)
إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما جرائم تزوير المستندات والمحررات الرسمية والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها ، وتكثيفا لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص وزوجته.. لقيامهما بالإحتيال عليهم والإستيلاء من كل منهم على مبلغ ( 60 ) ألف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية دون الوفاء بذلك.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء إرتكاب الواقعة (حاصل على بكالوريوس – زوجته ” ربة منزل” – مقيمان بمحافظة القليوبية).. حيث كونا تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وإستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بالدول العربية خلافاً للحقيقة، فضلاً عن إنشائهما مواقع إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية ” الانترنت ” والإعـــلان من خلالــــها عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، لإستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم وإقتسامها فيما بينهما.
عقب تقنيين الإجراءات أمكن ضبطهما بمحل إقامتهما المشار إليه ، وعثر بحوزتهما على (عدد من سمات دخول لإحدى الدول العربية بأسماء العديد من الاشخاص بعضها “خالى البيانات” – خطابات منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية تفيد توقيع الكشف الطبى على أشخاص محددين – إفادات منسوبة لبعض الشركات بالخارج تفيد إلتحاق أشخاص ” محددين” للعمل بها – عقود عمل وهمية بأسماء العديد من الأشخاص راغبى العمل بالخارج – كمية من صور طلبات تسجيل إقامة منسوب صدورها لإحدى الهيئات بالخارج – مستندات شخصية خاصة براغبى السفر للعمل بالخارج) بفحص المستندات المضبوطة فنياً تبين أنها مزورة تزويراً كلياً بإستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث ، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock