سحب تنظيم كأس العالم من قطر فى هذه الحالة وسابقة واحدة عبر التاريخ



سحب تنظيم كأس العالم من قطر فى هذه الحالة وسابقة واحدة عبر التاريخ

أكدت بعض التقارير الصحفية الأجنبية أنه يوجد حالات يصبح فيها من حق الاتحاد الدولى لكرة القدم سحب تنظيم كأس العالم من الدولة الحاصلة على شرف تنظيمه وذلك بعد تردد أنباء قوية عن تورط قطر فى قضايا رشوة من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم 2022.

وكشفت التقارير أن هناك 3 احتمالات فقط من أجل سحب تنظيم كأس العالم من أى دولة فازت بتنظيمه على أرضها وهى فى حالة ثبوت دفع رشاوى وأخذ طرق غير شرعية من أجل الفوز بتنظيم المونديال والحالة الثانية تمكن فى اعتذار الدولة عن استضافة المونديال، أما الحالة الثالثة فهى ترجع إلى الحروب وعدم الاستقرار الأمنى بالنسبة للدولة المستضيفة للمونديال.

وذكرت التقارير أنه لم تشهد كأس العالم في تاريخها سابقة تم فيها تغيير مكان البطولة بعد إسناد التنظيم إلا مرة واحدة، كانت بطلب من البلد المضيف، أما الاتحاد الدولي لكرة القدم فلم يسبق له أن ألغى استضافة دولة للمنافسات.

والبطولة التي نقلت من بلد إلى بلد كانت مونديال 1986، الذي كان مقررا في كولومبيا لكنه أقيم في المكسيك، وتوج منتخب الأرجنتين بطلا له بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا.

ففي يونيو 1974 وقع اختيار الفيفا على كولومبيا لاستضافة البطولة، لكن في نوفمبر 1982، وقبل الموعد المحدد بأربع سنوات، قالت الحكومة الكولومبية إنها لن تكون قادرة على تنظيم الحدث وفق متطلبات الفيفا لأسباب مادية.

وكان على الاتحاد الدولي أن يجد بديلا سريعا لديه القدرة والإمكانات على استضافة المونديال، واختار المكسيك في مايو 1983، بعد منافسة مع ملف مشترك لكندا والولايات المتحدة، علما أن الأخيرة نالت هذا الشرف عام 1994.إلا أن إمكانية تنظيم المكسيك للمونديال كانت محل شك، بعد زلزال مدمر ضرب البلاد في سبتمبر 1985، قبل 8 أشهر على انطلاقة الحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم.

لكن لحسن حظ المكسيك والفيفا، فإن الملاعب التي كانت مقررة لاستضافة المباريات لم تتأثر بالكارثة الطبيعية، وأقيمت البطولة في زمانها ومكانها المحددين، وحققت نجاحا كبيرا. والطرق الملتوية، بحسب ما نقلته صحيفة “تيليغراف” البريطانية.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock