13 نصيحة للحفاظ على بطارية الهاتف لاطول وقت بالصور



اهلا بيكم ياكلامنجية فى درس جديد

النهاردة جيبلكو 13 نصيحة مهمة جدا عشان نحافظ بيها على بطارية الهاتف لاطول فترة

هبتدى بالنصيحة رقم 0 لانها اهم حاجة وهى غلق الانترنت سواء واى فاى او داتا فى الاوقات التى لا تسخدم فيها الانترنت 

او تقليل استخدامك عليه وطبعا محدش هيعمل دة وانا اولكم عشان كدة خلتها النصيحة 0

مش مهم

طيب تعالو نشوف ال 13 نصيحة البقية بالصور

ومتنسوش تتبعونا على

 الفيسبوك اضغط هنا   |  قناه اليوتيوب اضغط هنا واعمل اشتراك  |  صفحتنا على تويتر اضغط هنا

نبدأ >>>13 نصيحة للحفاظ على بطارية

1- أطفئ الجهاز


هذه أكثر الطُرق فعاليةً وبساطة للحفاظ على طاقة بطاريتك. لماذا؟ لأن ذلك سيحافظ على الطاقة ويَشحن الهاتف. إن لم تكن تنوي الإجابة على الهاتف خلال نومك أو ساعات عملك، أطفئه. وقم بنفس الشيء في حال كنت في منطقةٍ لا يوجد فيها إشارة (مثل الأنفاق، المناطق النائية لأن البحث المُستمر عن الإشارة يستهلك البطارية بسرعة كبيرة). بعض الهواتف تحوي ميزةً آلية للحفاظ على الطاقة، ولكنها تتطلب 30 دقيقة من غياب الخدمة حتى تعمل. خلال ذلك الوقت يتم استهلاك كمية كبيرة من طاقة البطارية. إن لم تكن بحاجة لإجراء أو استقبال أي اتصالات ولكنك تستخدم هاتفك الذكي كمساعد الكتروني، أطفئ وظيفة الهاتف (وضع الطيران).

2- توقف عن البحث عن إشارة


 عندما تكون في منطقة ذات إشارة سيئة أو معدومة، سيقوم هاتفك بالبحث بشكلٍ مُستمر عن اتصالٍ أفضل، وسيستهلك كل طاقة البطارية لفعل ذلك. يمكنك تفهّم ذلك في حال نسيت أن تُطفئ هاتفك في الطائرة خلال رحلةٍ ما. إن الطريقة الأفضل لضمان عمر بطارية طويل هو أن تضمن وجود إشارة قوية في المكان الذي تستخدم فيه هاتفك. إن لم تكن الإشارة مثالية، قم بشراء مقوي إشارة الخلوي الذي سيُضخّم الإشارة ليؤمن استقبال مثالي في أي مكان.

3- لا تتبع طريقة الشحن الكامل والتفريغ الكامل

تجنب أن تدع بطارية هاتفك تفرغ بشكل كامل. فعلى عكس بطاريات النيكل (مثل البطارية القابلة للشحن التي نجدها في المتاجر)، بطاريات الليثيوم مُصممة ليتم شحنها مُبكراً وبشكلٍ متكرر، وتركها أن تصل إلى مستوى منخفض من الطاقة يمكن أن يسبب ضرراً للبطارية. إن التفريغ السطحي والشحن المُتكرر يطيل عمر بطاريات الليثيوم.

4- أطفئ خاصية الاهتزاز في هاتفك واعتمد على الرنين فقط

إن خاصية الاهتزاز تستهلك من طاقة البطارية. اجعل مستوى الرنين أخفض ما يُمكن.

5- أطفئ الضوء الخلفي لهاتفك

الإضاءة الخلفية هي ما يُسهل القراءة في الإضاءة القوية أو في الخارج. ولكن هذا يستهلك طاقة البطارية. في حال كنت تستطيع الاستغناء عنه ذلك سيجعل البطارية تدوم أطول. في حال اضطررت لاستخدام الإضاءة الخلفية العديد من الهواتف تتيح لك خيار تحديد المدة الزمنية التي تحتاج فيها إلى تشغيل الإضاءة الخلفية. قلل تلك المدة. عادةً ثانية أو ثانيتين يكون كافياً. بعض الهواتف تحوي على حساس الضوء المُنتشر Ambient Light Sensor، الذي يُطفئ الإضاءة الخلفية في الظروف الساطعة ويُشغّلها في الظروف المُعتمة.

6- تجنب استخدام ميزات غير ضرورية

في حال كنت تعلم أنك لن تتمكن من شحن هاتفك لمدة طويلة، لا تستخدم الكاميرا أو تتصل بالانترنت. التصوير باستخدام الفلاش يمكن أن يفرغ بطاريتك بسرعة كبيرة.

7- اجعل مكالماتك قصيرة

هذا أمرٌ بديهي، ولكن كم مرة سمعت أحداً يقول أثناء التحدث على هاتفه، “بطاريتي ستفرغ” ومن ثم تابع حديثه لعدة دقائق؟ أحياناً البطارية التي على وشك أن تفرغ هي عذر لإنهاء المكالمة (وهو عذر جيد)، ولكن إن كنت فعلاً بحاجة الحفاظ على طاقة بطاريتك خفض مدة مكالماتك.

8- أطفئ Bluetooth الخاص بهاتفك

سيستهلك بطاريتك بسرعة كبيرة وايضا لا يوجد منة فائدة بدون استخدامة.

9- نفس الأمر مع الاتصال بالشبكات اللاسلكية

تحديد المواقع باستخدام الساتلايت، إمكانيات الأشعة تحت الحمراء، في حال كان هاتفك يحوي هذه الميزات اجعلها في وضع الإيقاف إلا في حال احتجت إليها.

10- اجعل سطوع شاشتك أخفض مستوى ممكن

تقليل اضائه الهاتف من الامور التى يجب مرعاتها فانه يوفر الكثير من طاقة البطارية.

11- استخدم اتصال GSM عوضاً عن 3G 

استخدام هاتفك في الوضع المزدوج لخاصتي GSM – 3G سيستهلك بطاريتك بشكلٍ أسرع مما لو استخدمت GSM فقط – ألق نظرة على جدول استهلاك بطارية هاتفك وسترى كيف سيتغير عمر البطارية – عادة استخدام GSM فقط سيزيده بمقدار 50%.

12- تجنب استخدام الفيديوهات أو الصور المتحركة لخلفيات هاتفك الذكي

الخلفيات المتحركة ستفرغ بطاريتك بشكلٍ أسرع.

13- استخدم خلفية سوداء إن أمكن

إن الشاشات التي تستخدم تقنية AMOLED (المَصفوفة الفعّالة من الديودات المُصدرة للضوء العضوي) تستهلك طاقة أقل عندما تظهر اللون الأسود عوضاً عن الأبيض. عند تصفح الانترنت استخدم مواقع تظهر مساحات سوداء عوضاً عن بيضاء.

الرابط المخصتر للمقال:

تابعنا على تويتر والفيسبوك واليوتيوب ليصلك كل ما هو جديد

صفحتنا على الفيسبوك |صفحتنا على تويتر
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية  وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكامله. 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock